دليل الإجراءات الإدارية المتعلقة بتصحيح الإمضاء و مطابقة النسخ لأصولها :
شروط الإشهاد على صحة الإمضاء:
– الحضور شخصيا إلى المصلحة.
– الإدلاء بالهوية بواسطة بطاقة التعريف الوطنية أو جواز السفر أو رخصة السياقة.
– إحضار الوثيقة المطلوب الإشهاد على صحة إمضائها.
شروط الإشهاد بمطابقة النسخ لأصولها:
– الإدلاء بأصل الوثيقة مع النسخ الكافية المطلوبة للتصديق على مطابقتها للأصل.
دليل الوثائق و الإجراءات الإدارية المتعلقة بالشواهد الإدارية :
شهادة الخاطب و المخطوبة:
(تسلم هذه الشهادة من أجل إبرام عقد الزواج).
– نسخة من بطاقة التعريف الوطنية.
– نسخة كاملة من رسم الولادة
– إفادة عون السلطة (المقدم أو الشيخ).
– شهادة الطلاق بالنسبة للمطلقين.
– شهادة وفاة الزوج أو الزوجة بالنسبة للأرامل.
شهادة الزوجة الوحيدة:
– نسخة من بطاقة التعريف الوطنية.
– إفادة عون السلطة (المقدم أو الشيخ).
– نسخة من الوثيقة المثبتة للزوجية من الهالك.
– شهادة وفاة الزوج.
شهادة استمرار العلاقة الزوجية:
– نسخة من رسم الزواج.
– نسخة من بطاقة التعريف الوطنية لكلا الزوجين.
– إفادة عون السلطة (المقدم أو الشيخ).
شهادة القرابة:
– نسخة من بطاقة التعريف الوطنية.
– إحضار الدفتر العائلي (الحالة المدنية).
– نسخ من رسم الولادة للأشخاص المشهود بقرابتهم.
– إفادة عون السلطة (المقدم أو الشيخ).
شهادة العزوبة:
– نسخة من بطاقة التعريف الوطنية.
– نسخة كاملة من رسم الولادة.
– تصريح بالشرف عند الاقتضاء.
– إفادة عون السلطة (المقدم أو الشيخ).
شهادة عدم الزواج:
– نسخة كاملة من رسم الولادة.
– نسخة من بطاقة التعريف الوطنية.
– شهادة وفاة الزوج أو الزوجة.
– إفادة عون السلطة (المقدم أو الشيخ).
شهادة عدم الطلاق:
– نسخة كاملة من رسم الولادة.
– نسخة من بطاقة التعريف الوطنية.
– شهادة وفاة الزوج.
– إفادة عون السلطة (المقدم أو الشيخ).
شهادة التحمل العائلي لإغراض إدارية:
– نسخة من بطاقة التعريف الوطنية.
– إحضار الدفتر العائلي للإطلاع.
– نسخة من رسم الوفاة إذا تعلق الأمر بالهالك معززا بعقد الاراثة في حالة توفره.
– إفادة عون السلطة (المقدم أو الشيخ).
ملاحظة: جميع هذه الشواهد مدة صلاحيتها ثلاثة أشهر ابتداء من تاريخ تحريرها.
مهام مكتب الرخص التجارية :
البريد الإلكتروني | المكلف بالمكتب
في طور الانجاز |
مهام المكتب: – لإذن بمزاولة أنشطة تجارية. – الإذن بمزاولة أنشطة حرفية. -الإذن بمزاولة أنشطة خدماتية. – السهر على معاينة المحلات التجارية والحرفية و الخدماتية (من قبل لجنة محلية). – اتخاذ قرارات لإلغاء الرخص التجارية . – إعداد التقارير الشهرية . – البث في شكايات المواطنين ، واتخاذ تدابير قصد رفع الضرر عن المشتكين وذلك طبقا للإجراءات الجاري بها العمل . – اتخاذ قرارات تنظيمية تتمثل في الإذن أو الأمر أو المنع من أجل الحد من الممارسات المخالفة للقوانين الجاري بها العمل ، و قصد مراعاة القواعد الصحية العامة ، والسكينة العمومية ، والحفاظ على البيئة . |
مهام مصلحة الإدارة العامة :
المكلف بالمصلحة
في طور الانجاز |
البريد الإلكتروني |
مهام المصلحة: – تصحيح الإمصاءات. – مطابقة النسخ لأصولها. – تقديم شواهد الخاطب و المخطوبة. – تقديم شواهد العزوبة. – تقديم شواهد القرابة العائلية. – تقديم شهادة الزوجة الوحيدة. – تقديم شواهد عدم الزواج و عدم الطلاق. – تقديم شواهد التحمل العائلي. |